Skip to main content

كيف تختار البرنامج المناسب لتشغيل الفيديو على الكمبيوتر

برامج تشغيل الفيديو على الكمبيوتر و الملفات الصوتية كثيرة جدا و عندما يتعذر عليك تشغيل ملف فيديو معين بسبب البرامج لا تدعم هذة الصيغ المتوافرة ، تحتاج الى تحميل برنامج جديد لتتمكن من تشغيل ملفات الفيديو على جهاز الحاسوب ، و لكى تختار البرنامج المناسب و توفير الوقت فى البحث عن البرامج الملتيمديا ، سوف نضع بين ايديكم أفضل البرامج و المميزات الخاصة بكل برنامج لتستطيع الاختيار البرنامج المناسب .

اولا : برنامج QQ Player :-

QQ Player ليس مشغل عادى للملفات الصوتية و الفيديو ، فإذا كنت من أحد المستخدمين الذين لم يجربوا البرنامج فقد خسرت الكثير نظراً لقدرة البرنامج الهائلة فى تشغل جميع الملفات الصوتية و الفيديو ، فهو لا يحتاج الى إى نوع من ملفات الكوديك ، فقط عليك تثبيت البرنامج و قم بتشعيل اى من الملفات الثى تريد تشغيلها فهو يدعم العديد من صيغ الفيديو و قد تكون جميعها لذلك سوف نعرض أهم مميزات البرنامج .
برنامج QQ Player

من مميزات برنامج QQ Player :-
1- البرنامج يدعم صيغ الفيديو مثل ASF, AVI, WMV, MP4 و صيغ الصوت مثل  RM, SWF, IFO, VOB, MP3, OGG, WAV, WMA .
2- عرض و ترجمة الكلمات أثناء تشغيل ملف صوتى فى واجهه البرنامج .
3- امكانية التقاط صور من الشاشة  وتقطيع وقص اجزاء من الفيديو .
4- تحويل صيغ الفيديو الى صيغ معروفة مثل 3GP أو MP4 التى تعمل على الهواتف المحمولة .
5 - عند تشغيل ملفات صويتة او فيديو يقوم بإنشاء قوائم تشغيل تلقائية .
6- يوجد امكانية تغير شكل البرنامج و الواجهة و تغير شكل عرض الفيديو و التحكم الكامل فية .
7- درجة عالية جدا من وضوح الصوت و عرض الفيديوهات بجودة عالية .
العيب الابرز فى البرنامج هو دعم اللغة الانجليزية و الصينية فقط  .

ثانياً : برنامج VLC Media Player :-
VLC Media Player واحد من أقدم برامج تشغيل الملتيمديا و فيمكنك من خلال هذا البرنامج تشغيل الفيديوهات ثلاثية الابعاد و الفيديوهات عالية الجودة و يتميز هذا البرنامج بالاتى :-

برنامج VLC Media Player

1- يدعم البرنامج العديد من اللغات و أهما اللغة العربية و الانجليزية و الفرنسية 
2- تشغيل الفيديوهات مع امكانية تكبير الصوت لاكثر من اضعاف الصوت المتاح 
3- امكانية تسجيل جزء من الفيديو و تقطيعة الى أجزاء أخرى .
4- يدعم جميع صيغ الملفات الصوتية و الفيديو ، لذالك لن تحتاج الى برامج أخرى مع البرنامج 
5- يدعم صيغ الفيديو و الصوت التالية :Ogg, OGM, MOV, wma, MPEG-1, MPEG-2, MPEG-4,AVI , DivX, mp3,  wmv ، MP4 . 
العيب الابرز فى البرنامج هو الواجهة لم يتم تطويرها منذ فترة كبيرة .

الموقع الرسمى للبرنامج http://www.videolan.org/vlc/
تحميل برنامج VLC for Windows من هنا أحدث الاصدارات

ثالثاً : برنامج AllPlayer :-
اوول بلاير المشغل المجهول بين العديد من المستخدمين ، في الاصدارات الجديدة من البرنامج يحتوى على امكانيات مذهلة من اهمها عرض الفيديو عالي الدقة HD ، و امكانية تغير حجم الشاشة المعروضة و التعامل معه بكل سهولة .


ALLPlayer


من مميزات برنامج AllPlayer :-

1- يدعم البرنامج صيغ الفيديو و الصوت الشهيرة مثل : DivX, XviD, MP3, AVI, FLV, MP4, 3GP, MKV, MPEG, RMVB, WMV, QuickTime, MOV .
2- يعتمد فى تصميمة على برنامج DirectX الذى يمنحة الافضلية فى تشغيل اى ملف فيديو او صوت . 
3- اخذ صور من الفيديوهات المعروضه عن طريق الضغط على زر F12 من لوحة المفاتيح .


الموقع الرسمى للبرنامج http://www.allplayer.org
تحميل برنامج AllPlayer من هنا أحدث الاصدارات

يوجد العديد من البرامج الاخرى لذلك قمنا بنشر أفضل و ابرز هذة البرامج المميزة و من ضمن البرامج الاخرى التى قد تقوم بنفس مهام البرامج السابقة KMPlayer , GOM Player ، و ريال بلاير ، لذلك لك حرية الاختيار بين هذة البرامج التى تريحك و تساعدك على انجاز مهامك .

كما يمكنك متابعة موضوعانا السابق 

أفضل و اقوى برامج تشغيل الفيديو و الملفات الصوتية على الكمبيوتر 

للحصول على افضل البرامج و التحميل المباشر لهذة البرامج ، و لكن ينصح بتقليل تثبيت عدد برامج مشغلات الملتميديا لعدم التداخل فى هذة البرامج و أتلاف بعضها و لن تتمكن من تشغيل عدد من الصيغ بعينها .

Comments

Popular posts from this blog

تحميل تطبيق انستقرام

4. "أوصى بالنسبة لك" المشاركات يقوم Instagram باختبار هذه الميزة الجديدة في الوقت الحالي. يطلق عليه "موصى به لك". يعرض لك Instagram المشاركات التي قد تعجبك استنادًا إلى الحساب الذي تتبعه. Instagram هذه الوظائف تظهر في خلاصتك المنزلية. إنها طريقة رائعة أخرى للعثور على حسابات جديدة والتواصل مع أشخاص جدد. لذا استمر في النشر! يمكنك الظهور في خلاصات الأشخاص. سيبدو مثل هذا: قراءة: ماذا يحدث بعد اتباع Instagram Hashtag؟ 5. خطوط جديدة في قصص إنستا هذه هي ميزة أخرى رائعة من قصة Insta! استنادًا إلى جميع التعليقات التي تلقيتها على Instagram ، فأنت تحب هذا الشخص أكثر من أي شيء آخر. يحتوي Insta Story الآن على 5 خطوط جديدة للنص الخاص بك. تظهر الميزة الجديدة أعلى شاشة Insta Story الخاصة بك عندما تقوم بإضافة نص. 6. ميزة "النوع" في قصة إنستا هناك ميزة جديدة من قصة Insta تسمى "Type". يتيح لك النوع "Type" اختيار ألوان خلفية مختلفة للنص الخاص بك: افتح قصة إنستا الخاصة بك حدد "النوع" في الجزء السفلي من الشاشة اضغط على الدا

شرح طريقة إظهار بارتشن مخفى من الهارد ديسك

كثيرا ما نواجهة مشاكل بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهاز الكمبيوتر و التى قد تجعانا نشك فى ان نسخة الويندوز تالفة او تم فقد بعض الملفات اثناء عملية التثبيت و المشكلة الاهم هى عدم ظهور المساحة الكلية و الطبيعية للهارد ديسك عند فتح الكمبيونر او إختفاء البارتشن يحتوى علي ملفات هامة او بارتشن موجود مسبقا  من الظهور عند الدخول الي محتوى الهارد و ملفاتك الموجودة على جهاز الكمبيوتر ، لذلك سنقوم بشرح طريقة لإستعادة البارتشن  و ظهورة مرة اخرى علي الهارد بكامل محتوياتة ، و عند تجربة هذة الخطوات البسيطة ستتمكن من إظهار اى بارتشن مخفى من الهارد مستقبلا بدون الحاجة الى الذهاب الى مراكز الصيانة  و اليكم الشرح بالخطوات و الصور لكل امر يجب ان تقوم بة لكى تتمكن من إظهار البارتشن مرة أخرى على الكمبيوتر . - أولا يجب الدخول الى امر RUN من الويندوز و يتم الدخول الى هذا الامر من خلال قائمة ابدا الموجودة فى الشريط السفلى لنافذة الويندوز ، و فى حالة استخدام ويندوز 8 يتم الدخول اليها من خلال التطبيقات الموجودة فى الويندوز من قائمة ابدا ايضا . - بعد فتح امر التشغيل على الكمبيوتر يتم كتابة Diskpart ثم اوك للبد

تحميل برنامج ايفرنوت لتسجيل وحفظ الملاحظات Evernote

تحميل برنامج تدوين وتسجيل المعلومات والملاحظات Evernote مجانا يعتبر برنامج Evernote من اقوى البرامج السحابية التى تستخدم لتخزين المعلومات وتدوين الملاحظات والافكار الخاصة بك ، يوفر برنامج ايفرنوت مساحة كبيرة لتسجيل جميع الملحوظات الهامة على موقع البرنامج مما يساعدك على سرعة وسهولة الوصول الى المعلومات، تستطيع تجميع كل الأشياء المهمة وحفظها فى البرنامج سواء كانت ملاحظات مكتوبة او صور او فيديوهات او تسجيلات صوتية واستدعائها فيما بعد ، يسمح البرنامج بمشاركة الملحوظات مع اصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعى كالفيس بوك وتويتر، يتميزالبرنامج بالعديد من المميزات منها سهولة الوصول الى المعلومات سواء باستخدام الكمبيوتر او اللاب توب او الموبايل مع توافر الانترنت، تستطيع حفظ عناوين المواقع الهامة داخل البرنامج، يسمح البرنامج بارسال الملاحظات عبر البريد الالكترونى، يحافظ البرنامج على خصوصياتك حيث يمنع المتطفليين من الوصول الى ملحوظاتك مع امكانية اضافة كلمة مرور قوية، البرنامج مجانى ويعمل مع العديد من انظمة الويندوز مثل فيستا و7 و 8 وغيرها ويدعم العديد من اللغات ومنها اللغة العربية. أهم ما يتميز بة