Skip to main content

افضل برامج المكالمات الصوتية المجانية على الكمبيوتر و الموبايل

تعتبر تطبيقات التواصل الاجتماعى احد الحلول الهامة البديلة  التى يجب عليك إستخدامها فى إجراء المكالمات الصوتية و الفيديو بعد الزيادة فى إسعار المكالمات و الباقات التى توفرها الشركات المحمولة ، فيمكنك من خلال هذة التطبيقات العمل على التواصل بين الاصدقاء بكل سهولة فقط يجب أن يتوافر هاتف يعمل بنظام الاندرويد أو ios أو الهواتف الذكية و يتوافر معها شبكه واي فاي يمكن الهاتف الدخول على الإنترنت من خلالها و سنقوم بإستمرار أهم البرامج و التطبيقات التي تعطي سماحيه إجراء المكالمات الصوتيه و الفيديو بشكل مجاني.

اولا : تطبيق سكاي بي Skype
برنامج سكاي بي هو أحد البرامج المجانيه المميزه التي تتيح امكانيه التواصل الاجتماعي مع إصدقائك و عائلتك و إجراء المكالمات الصوتيه و الفيديو من خلال الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي بشكل مجاني أو شراء مكالمات دقائق دوليه بإسعار رمزية، حيث يمكنك من خلال البرنامج إنشاء حساب جديد سواء من خلال التطبيق أو الايميل او الرقم الشخصي و إضافة الأصدقاء و البدء في التواصل معهم بكل سهولة ، من خلال المكالمات الصوتية التى تتميز بعدد غير محدود من الدقائق و الجزدة العالية فى الصوت ، كما يمكنك إنشاء إجتماع من خلال البرنامج و التواصل مع فريق عملك او مجموعة من اصدقائك فى وقت واحد ، يوجد من البرنامج نسخة تعمل على الهواتف المحمولة و نسخة تعمل على الكمبيوتر او اللابتوب .
Skype تطبيق سكاي بي

تحميل برنامج سكاى بى للكمبيوتر و الاندرويد Skype 

ثانيا : برنامج كاكاوا Kakao Talk
برنامج كاكاوا توك واحد من افضل البرنامج التى تتمتع بخاصية إجراء المكالمات الصوتية و الفيديو لاى شخص فى العالم و يرجع اهمية البرنامج الى قله عدد المتعارفين على البرنامج و بالتالى غير محجوب فى بعض الدول العربية ، كما يتميز البرنامج بسهولة إضافة الاصدقاء الى التطبيق و إجراء المكالمات الصوتية و الفيديو بكل سهولة ، التطبيق لا يحتاج الى تسجيل فقط برقم الهاتف الخاص بك و يمكنك من خلالة إضافة الاصدقاء التى قامت بتثبيت البرنامج و التواصل معها من خلال المكالمات الصوتية و الفيديو بكل سهولة و الحصول على دقة عالية فى اجراء المكالمات من حيث صوت المكالمة برنامج كاكاوا متاح على الكمبيوتر و الايفون و الهواتف التى تعمل بنظام الاندرويد كما ان التسجيل فى البرنامج بسيط جدا ، سواء كان من خلال البريد الالكترونى او من خلال رقم الهاتف الخاص بك  .
برنامج كاكاوا Kakao Talk

تحميل برنامج كاكاوا- كاكاوا للكمبيوتر -  Kakao Talk للاندرويد

ثانيا : برنامج فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger
فيس بوك ماسنجر واحد من افضل التطبيقات التى تمكنك من التواصل مع الاصدقاء و الأكثرها إنتشارا بين المستخدمين ، حيث يرجع السبب فى توفير فيس بوك للتواصل الاجتماعى بين الاصدقاء و إفراد عائلتك من خلال تطبيق مجانى يمكنك معرفة كل ما يتصل بالانترنت و مسجل لديك فى قائمة الاصدقاء او التواصل معه من خلال رقم الهاتف الخاص بك المسجل على سجل الهاتف ، يعمل برنامج فيسبوك ماسنجر على توفير المكالمات الصوتية و الفيديو بجودة عالية ، مؤخرا ذادت جودة الصوت فى المكالمات الصوتية و بالتالى بإمكانك إجراء المكالمات الصوتية بشكل مجانى مع إصدقائك فى اى مكان حول العالم بدون اى تكاليف و بشكل مجانى فى اى وقت ، لذلك يجب عليك تجربة برنامج فيس بوك ماسنجر سواء كان على هاتفك المحمول او من خلال إستخدامك حاسوبك الشخصى ، البرنامج يتيح إيضا ميزة البث المباشر و مكالمات الفيديو بجودة جيدة ، على حسب جودة الكاميرا الخاصة بك  و سرعة إتصالك بالانترنت .
Facebook Messenger

تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر - ماسنجر للكمبيوتر ويب

يوجد العديد من البرامج و التطبيقات الاخرى التى تعمل على نفس الوظائف مثل برنامج لاين و ايمو و لكن قد تجد هذة البرامج محجوبة فى بعض البلدان العربية .

Comments

Popular posts from this blog

تحميل تطبيق انستقرام

4. "أوصى بالنسبة لك" المشاركات يقوم Instagram باختبار هذه الميزة الجديدة في الوقت الحالي. يطلق عليه "موصى به لك". يعرض لك Instagram المشاركات التي قد تعجبك استنادًا إلى الحساب الذي تتبعه. Instagram هذه الوظائف تظهر في خلاصتك المنزلية. إنها طريقة رائعة أخرى للعثور على حسابات جديدة والتواصل مع أشخاص جدد. لذا استمر في النشر! يمكنك الظهور في خلاصات الأشخاص. سيبدو مثل هذا: قراءة: ماذا يحدث بعد اتباع Instagram Hashtag؟ 5. خطوط جديدة في قصص إنستا هذه هي ميزة أخرى رائعة من قصة Insta! استنادًا إلى جميع التعليقات التي تلقيتها على Instagram ، فأنت تحب هذا الشخص أكثر من أي شيء آخر. يحتوي Insta Story الآن على 5 خطوط جديدة للنص الخاص بك. تظهر الميزة الجديدة أعلى شاشة Insta Story الخاصة بك عندما تقوم بإضافة نص. 6. ميزة "النوع" في قصة إنستا هناك ميزة جديدة من قصة Insta تسمى "Type". يتيح لك النوع "Type" اختيار ألوان خلفية مختلفة للنص الخاص بك: افتح قصة إنستا الخاصة بك حدد "النوع" في الجزء السفلي من الشاشة اضغط على الدا

شرح طريقة إظهار بارتشن مخفى من الهارد ديسك

كثيرا ما نواجهة مشاكل بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهاز الكمبيوتر و التى قد تجعانا نشك فى ان نسخة الويندوز تالفة او تم فقد بعض الملفات اثناء عملية التثبيت و المشكلة الاهم هى عدم ظهور المساحة الكلية و الطبيعية للهارد ديسك عند فتح الكمبيونر او إختفاء البارتشن يحتوى علي ملفات هامة او بارتشن موجود مسبقا  من الظهور عند الدخول الي محتوى الهارد و ملفاتك الموجودة على جهاز الكمبيوتر ، لذلك سنقوم بشرح طريقة لإستعادة البارتشن  و ظهورة مرة اخرى علي الهارد بكامل محتوياتة ، و عند تجربة هذة الخطوات البسيطة ستتمكن من إظهار اى بارتشن مخفى من الهارد مستقبلا بدون الحاجة الى الذهاب الى مراكز الصيانة  و اليكم الشرح بالخطوات و الصور لكل امر يجب ان تقوم بة لكى تتمكن من إظهار البارتشن مرة أخرى على الكمبيوتر . - أولا يجب الدخول الى امر RUN من الويندوز و يتم الدخول الى هذا الامر من خلال قائمة ابدا الموجودة فى الشريط السفلى لنافذة الويندوز ، و فى حالة استخدام ويندوز 8 يتم الدخول اليها من خلال التطبيقات الموجودة فى الويندوز من قائمة ابدا ايضا . - بعد فتح امر التشغيل على الكمبيوتر يتم كتابة Diskpart ثم اوك للبد

تحميل برنامج ايفرنوت لتسجيل وحفظ الملاحظات Evernote

تحميل برنامج تدوين وتسجيل المعلومات والملاحظات Evernote مجانا يعتبر برنامج Evernote من اقوى البرامج السحابية التى تستخدم لتخزين المعلومات وتدوين الملاحظات والافكار الخاصة بك ، يوفر برنامج ايفرنوت مساحة كبيرة لتسجيل جميع الملحوظات الهامة على موقع البرنامج مما يساعدك على سرعة وسهولة الوصول الى المعلومات، تستطيع تجميع كل الأشياء المهمة وحفظها فى البرنامج سواء كانت ملاحظات مكتوبة او صور او فيديوهات او تسجيلات صوتية واستدعائها فيما بعد ، يسمح البرنامج بمشاركة الملحوظات مع اصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعى كالفيس بوك وتويتر، يتميزالبرنامج بالعديد من المميزات منها سهولة الوصول الى المعلومات سواء باستخدام الكمبيوتر او اللاب توب او الموبايل مع توافر الانترنت، تستطيع حفظ عناوين المواقع الهامة داخل البرنامج، يسمح البرنامج بارسال الملاحظات عبر البريد الالكترونى، يحافظ البرنامج على خصوصياتك حيث يمنع المتطفليين من الوصول الى ملحوظاتك مع امكانية اضافة كلمة مرور قوية، البرنامج مجانى ويعمل مع العديد من انظمة الويندوز مثل فيستا و7 و 8 وغيرها ويدعم العديد من اللغات ومنها اللغة العربية. أهم ما يتميز بة